شكل موضوع تفعيل الأداء وتطويره بالمؤسسة عامة والمؤسسة الجامعية خاصة، اهتمام العديد من الباحثين في مختلف المجالات، ولعل أهم عنصر ارتبط به تفعيل الأداء هو عنصر الاتصال وذلك للدور الذي يمارسه في عملية تنسيق وتنفيذ الأعمال على ...
شكل موضوع تفعيل الأداء وتطويره بالمؤسسة عامة والمؤسسة الجامعية خاصة، اهتمام العديد من الباحثين في مختلف المجالات، ولعل أهم عنصر ارتبط به تفعيل الأداء هو عنصر الاتصال وذلك للدور الذي يمارسه في عملية تنسيق وتنفيذ الأعمال على ...
تحاول هذه الدراسة الموسومة بـ: "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الحملات الاتصالية الإعلامية" (دراسة تحليلية لحملة فيروس كورونا عبر صفحة يونسيف UNICEF الجزائر)، معرفة أهم استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي في الحملات ...
تسعى الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع استخدام العلاقات العامة الإلكترونية لدى الإدارة العمومية في الجزائر من خلال النظر إلى أهمية العلاقات العامة للمؤسسة خاصة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وما تقدمه من امكانيات التفاعل ...
نسعى من خلال هذه الدراسة الموسومة '' ممارسة العلاقات العامة في المؤسسات العمومية الاستشفائية " تسليط الضوء على الواقع العملي لطبيعة هذه الممارسات في المؤسسات الصحية العمومية، وهذا على عينة من مستشفيات الجزائر العاصمة التي ...
سعت هذه الدراسة للتعرف على أهم قادة الرأي المروجين للسلع والخدمات عبر شبكات الإعلام الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد دوافع متابعة الشباب لهم، ومن ثم مساهمة القادة في خلق نوايا شرائية للشباب، بالإضافة إلى التعرف على موقفهم من ...
جاءت هذه الدراسة لمعرفة دور العلاقات العامة واتصال الأزمة في الجامعة الجزائرية أثناء الحراك الشعبي، وبالأخص جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 02) أنموذجا، بعد الأحداث الأخيرة التي عاشها المجتمع الجزائري منذ 22 فيفري 2019 والتي ...
ترمي الدراسة إلى الكشف عن دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية، وذلك من خلال اختيار أربع بلديات من ولاية سطيف، إضافة إلى البحث في أهم الوسائل والأساليب الاتصالية المستخدمة من قبل مصالح البلدية في ...
تناولت هذه الدراسة موضوع استخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الجمهور، من خلال اجراء دراسة تحليلية ميدانية لاستخدام مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات لموقع الفيسبوك، ...
تهدف دراستنا التي تتمحور حول المعالجة الإعلامية للقضايا الاجتماعية في البرامج التفاعلية في الفضائيات العربية- دراسة تحليلية لبرنامج قمرة2 على MBC1- إلى تحليل خصوصية شكل ومضمون البرامج التفاعلية من خلال برنامج قمرة2 والتي ...
تناولت هذه الدراسة موضوع صورة الإدارة العمومية في ظل إجراءات تحسين الخدمة، من منطلق آن العلاقة بين الإدارة العمومية والمواطن هي علاقة حتمية ومستمرة، والمواطن الجزائري لطالما ترسمت لديه صورة سلبية عن الإدارة العمومية، نظرا ...
ترمي الدراسة إلى الكشف عن مختلف الأساليب الاتصالية التي توظفها الأحزاب السياسية، وذلك من خلال اختيار حزبين سياسيين مختلفين هما حزب جبهة التحرير الوطني وحركة مجتمع السلم، بالإضافة إلى البحث في أهم النشاطات التي تقوم بها ...
لقد أثار التصور الجديد في العمل المؤسساتي، خصوصاً مع الاقبال المتزايد لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها موقع الفايسبوك (Facebook) من قبل المؤسسات تساؤلات عديدة حول مدى نجاعة هذه التطبيقات في بناء إستراتجيات ...
تهدف هذه الدراسة لتقييم فعالية الحملات الإعلامية في التوعية من سرطان الثدي المقدمة من طرف مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف، وفي سبيل ذلك تم اعتماد منهج المسح بالعينة وتشكيلة من أدوات جمع البيانات تمثلت في الملاحظة والمقابلة ...
تعد الحملات الإعلامية أحد أهم دعائم التوعية المرورية في سبيل الحد من تفاقم مشكلة حوادث المرور والحد والتقليل من خطورتها.
وعليه سعت هذه الدراسة للكشف عن فعالية الحملات الإعلامية الخاصة بالتوعية المرورية التي يقدمها ...
انطلقت إشكالية هذه الدراسة من التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر التزام مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان بمسؤوليتها البيئية على صورتها الذهنية لدى الأطراف ذوي العلاقة من سكان وموظفين؟ والذي تفرع عنه أربع تساؤلات: ما واقع التزام مؤسسة ...
تهدف الدراسة إلى إبراز دور مؤسسة الوقف في دعم العمل الاجتماعي التطوعي بالجزائر (مجلس سبل الخيرات بولاية قسنطينة أنموذجا) من خلال:
- استعراض أبرز المشاريع والأنشطة الصحية والاجتماعية التي يمارسها مجلس سبل الخيرات بهدف ...
سعت هذه الدراسة لمعرفة الأهمية التي أولتها كل من صحيفة (النصر، والشروق اليومي) لموضوع الأزمة المالية بالجزائر لسنة 2016، وذلك من خلال تحديد حجم المساحة المخصصة لهذه المعالجة، وموقع نشر المادة الخبرية المتعلقة بمعالجة موضوع ...
تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع اتجاهات المستهلك الجزائري نحو شراء المنتجات الغذائية المحلية وأهم العوامل التي تساعد في التأثير على هذا السلوك ومعرفة ما إذا ساهمت الحملة الإعلامية "نستهلك جزائري" في تحسيس المواطن ...