Dépôt DSpace

الوضعية التربوية للطفل في الأسرة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ضريف, ابتسام
dc.date.accessioned 2019-07-15T10:22:40Z
dc.date.available 2019-07-15T10:22:40Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1356
dc.description.abstract تحاول هذه الدراسة الكشف عن الوضعية التربوية للطفل في الأسرة الجزائرية ،وذلك من خلال معرفة دور الأسرة في تنمية جوانب الشخصية الطفل بأبعادها المختلفة الانفعالية والمعرفية و الاجتماعية، ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة في إجراءاتها الميدانية على المنهج الوصفي وأداة الاستمارة ، وتم اختيار عينة من الأسر بمدينة عين الكبيرة بالطريقة القصدية ، ولقد توصلت الدراسة إلى أن للأسرةالجزائرية دورا إيجابيا في الوضعية التربوية لأطفالها. ..........................................................................................................................................................Cette rechercher vise à étudier la situation éducative de l'enfant algérien en s'intéressant au rôle de sa famille dans la construction de sa personnalité dans toutes ses dimensions interactive, cognitive et sociale Pour ce faire, nous avons adopté une méthode descriptive et qualitative basée sur le questionnaire dont l'échantillon est un ensemble de familles de la ville de Ain El Kebira .Les analyses faites ont révélé que la famille joue un rôle important dans la construction des savoirs et dans la formation de ses enfants. en_US
dc.subject الأسرة ، التربية ، الطفل ،الوضعية التربوية ، النمو الإنفعالي ، النمو المعرفي، النمو الاجتماعي، Famille, Education, Enfant, Statut éducatif, Croissance émotionnelle, Développement cognitif, Croissance sociale en_US
dc.title الوضعية التربوية للطفل في الأسرة الجزائرية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte