Dépôt DSpace

فعالية الحملات الإعلامية في مجال التوعية الرورية بالجزائر- دراسة ميدانية بالمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أم لرقاب, سمية
dc.date.accessioned 2021-04-06T10:22:10Z
dc.date.available 2021-04-06T10:22:10Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1604
dc.description.abstract تعد الحملات الإعلامية أحد أهم دعائم التوعية المرورية في سبيل الحد من تفاقم مشكلة حوادث المرور والحد والتقليل من خطورتها. وعليه سعت هذه الدراسة للكشف عن فعالية الحملات الإعلامية الخاصة بالتوعية المرورية التي يقدمها المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، وعن الدور الذي تلعبه في نشر الوعي المروري وتكريس التوعية المرورية لدى الأفراد، وتظهر الدراسة التي أجريت على عينة من مستخدمي الطريق بولاية سطيف أن هذه الحملات لا تتسم ولا تحقق الفعالية المطلوبة، وهو ما ترجم في الاقتناع بها وبمضامينها ظاهريا فقط من قبل الأفراد المستهدفين وليس باطنيا، لأنها لم تؤثر بدرجة كبيرة على سلوكات واتجاهات الجمهور المستهدف، وهو ما يكشف عن وجود عيوب وهفوات في بناء وتصميم هذه الحملات. ........................................................................................................................................................................ Media campaigns are one of the most important pillars of traffic awareness in order to reduce the phenomenon of traffic accidents and reduce their risks. Accordingly, this study sought to reveal the effectiveness of media campaigns on traffic awareness provided by the National Center for Road Prevention and Security, and the role it plays in spreading and establishing traffic awareness among individuals. The study conducted on a sample of road users in the State of Setif shows that these campaigns do not have the required effectiveness, which has been reflected into a conviction about it and its contents ostensibly by the targeted individuals and not internally, because they have not significantly affected the behaviors and the attitudes of the target audience, so it reveals flaws and lapses in constructing and designing these campaigns. en_US
dc.subject الفعالية، الحملات الإعلامية، التوعية المرورية، حوادث المرور، المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، مستخدمي الطريق ، Effectiveness, media campaigns, traffic awareness, traffic accidents, National Center for Road Prevention and Security, Road Users en_US
dc.title فعالية الحملات الإعلامية في مجال التوعية الرورية بالجزائر- دراسة ميدانية بالمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte