Dépôt DSpace

تحديد الاحتياجات التدريبية اثناء الخدمة لمعلمي الاطفال المعوقين ذهنيا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قماز, فريدة
dc.date.accessioned 2022-03-29T10:34:06Z
dc.date.available 2022-03-29T10:34:06Z
dc.date.issued 2011-01-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2052
dc.description.abstract يهدف هذا المقال الى تحديد الاحتياجات التدريبة لمعلمي الاطفال المعاقين ذهنيا. بعد تطبيق استمارة متكونة من 38 سؤلا مقسمة الى ثلاثة محاور وهي : معلومات عامة - تدريب معلمي الاعاقة الذهنية - مواضيع مقترحة للتدريب. على عينة من15 معلما ومعلمة بمدينة سطيف ، توصلنا الى تحديد الاحتياجات التدريبية التالية : بناء البرامج والتقويم، المعرفة النظرية بالاعاقة العقلية، العلاجات النفسية ، تدريب المعلم على تقنيات تساعده على التحطم في ذاته وادراك نقاط القوة والضعف. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject لاحتياجات التدريبية - الخدمة - معلمي- الاطفال المعوقين ذهنيا en_US
dc.title تحديد الاحتياجات التدريبية اثناء الخدمة لمعلمي الاطفال المعوقين ذهنيا en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte