Dépôt DSpace

آراء أساتذة التعليم المتوسط حول مدى استجابة برامج التكوين أثناء الخدمة للمتطلبات المهنية – دراسة ميدانية -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عمارة, سعيدة
dc.date.accessioned 2022-03-29T11:19:28Z
dc.date.available 2022-03-29T11:19:28Z
dc.date.issued 2012-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2062
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة آراء أساتذة التعليم المتوسط حول مدى استجابة برامج التكوين أثناء الخدمة للمتطلبات المهنية، حيث سعت لمعرفة الفروق في آراء الأساتذة باختلاف متغيراتهم الديموغرافية ( الجنس، التخصص الوظيفي، الأقدمية في العمل). و لتحقيق هذه الأهداف تم بناء استبيان وُزِّعَ على عينة من 70 فردا، توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا في آراء أساتذة التعليم المتوسط حول مدى استجابة برامج التكوين أثناء الخدمة للمتطلبات المهنية تعزى للجنس و الاقدمية في العمل في كل محاور الاستبيان، أما بالنسبة لمتغير التخصص الوظيفي فبينت الدراسة أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا في آراء أساتذة التعليم المتوسط حول مدى استجابة برامج التكوين أثناء الخدمة للمتطلبات المهنية في المحورين الأول و الثاني للاستبيان، بينما تبين وجود فروق دالة إحصائيا في آراء الأساتذة حول المحور الأخير في الاستبيان. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التكوين أثناء الخدمة، المتطلبات المهنية، أستاذ. en_US
dc.title آراء أساتذة التعليم المتوسط حول مدى استجابة برامج التكوين أثناء الخدمة للمتطلبات المهنية – دراسة ميدانية - en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte