Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خرباش, هدى |
|
dc.contributor.author |
طوبال, فطيمة |
|
dc.date.accessioned |
2023-03-06T10:36:24Z |
|
dc.date.available |
2023-03-06T10:36:24Z |
|
dc.date.issued |
2016-12-01 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2355 |
|
dc.description.abstract |
يهدف المقال الحالي إلى عرض مراحل وخطوات بناء مقياس للضغط النفس ي خاص بالمراهقين المتمدرسين بالثانوية، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16و 19سنة، حيث قسم المقياس بصورته الأولية إلى أربعة محاور رئيسية تمثل جوانب مهمة من حياة المراهق وهي: الجانب النفس ي، العلائقي، الدراس ي الفيزيولوجي. وللتحقق من الخصائص السيكو مترية للمقياس (الصدق والثبات) فقد تم حساب المتوسط الحسابي، التباين، معامل الارتباط بيرسون، اختبار "ت" لعينتين مستقلتين، معامل ألفا كرومباخ، وقد قدر صدق الأداة ب( )0.93وثباتها ب( ،)0.87وعليه فان المقياس يتمتع بخصائص سيكو مترية جيدة من حيث البناء والصدق والثبات. وقد تم الوصول إلى الصورة النهائية للمقياس بحيث أصبح يتكون من ( )42بندا مقسمة على أربعة أبعاد و هي: الضغوط الدراسية (08بنود،) الشخصية (12بندا) ،العلائقية(11بندا) والأعراض الفيزيولوجية( 11بندا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
بناء - مقياس الضغط النفس - المراهقين - الثانوية |
en_US |
dc.title |
بناء مقياس الضغط النفس ي لدى المراهقين المتمدرسين بالثانوية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée