Dépôt DSpace

BUSINESS LETTERS WRITING IN BUSINESS COMMUNICATION A CASE STUDY OF INTERMAT COMPANY

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author Agoun, Amina
dc.date.accessioned 2015-03-24T09:58:05Z
dc.date.available 2015-03-24T09:58:05Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/setif2/255
dc.description.abstract The aim of the research concerns the analysis of English language used in Business Letters written by non native business people regarding style of writing and common mistakes. The subject of the study examines fifteen sample English Business Letters written by Algerian business people. This work is divided into four chapters. The first one deals with the importance of English language as an international language and as Lingua Franca with specific emphasis is put on ESP, its characteristics and emergence. Chapter two is devoted to the importance of business communication and business letters. Chapter three is an interpretation of the questionnaire and the analysis of some business letters collected from Intermat company. The final chapter is an attempt to bring solutions to the problems identified and recommended suggestions in order to have more efficient business people in the future. إن هدف هذه الدراسة هو تسليط الضوء على الرسائل التجارية المكتوبة باللغة الإنجليزية، التي تعتبر وسيلة هامة و فعالة للتواصل و التعامل التجاري، فقد أصبح من الضروري على كل الشركات الجزائرية أن يكون لها سلاح للتواصل و ذلك بإستعمال هذه اللغة للتعامل مع الشركات الأجنبية. كل هذا لأجل إدراك و فهم استعمال اللغة الإنجليزية في هذه الرسائل المكتوبة و البحث عن بعض الأسباب الخفية التي يمكن أن تؤثر على دورها في التواصل مع الشركات الأجنبية ، حيث يمكن أن ينجم عنها أخطاء قد تنعكس سلبا على نشاط الشركات مع بعضها البعض. يتناول هذا البحث في جزئه الأول أهمية اللغة الإنجليزية من حيث مرتبتها العالمية إضافة إلى التخصص اللغوي جذوره و خصائصه. الجزء الثاني يتضمن التواصل و أهميته و الطريقة المثلى للتواصل الصحيح مع التطرق إلى أسس الرسائل التجارية الفعالة و كيفية كتابة هذه الرسائل لجعلها هامة و فعالة للتواصل. الجزء الثالث يحتوي على وصف تحليل أجوبة عمال شركة إنترمات بالعلمة (سطيف) على الإستجواب الموجه لهم و ذلك لدراسة نوع اللغة الإنجليزية المستعملة في رسائلهم التجارية. أما في الجزء الأخير و إنطلاقا إلى ما توصلت إليه هذه الدراسة تم إقتراح بعض التوجيهات و الحلول للمقبلين على هذه اللغة و أساتذتها حتى يكون هناك تخصصات في كل الميادين لهذه اللغة لكونها عالمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.title BUSINESS LETTERS WRITING IN BUSINESS COMMUNICATION A CASE STUDY OF INTERMAT COMPANY en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte