Dépôt DSpace

استراتيجية الرعاية النفسية التربوية لأطفال السنة الأولى ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خالد, عبد السلام
dc.date.accessioned 2015-07-23T08:45:55Z
dc.date.available 2015-07-23T08:45:55Z
dc.date.issued 2010-06
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/setif2/456
dc.description.abstract يهدف موضوعنا إلى محاولة لوضع تصور لبيداغوجية إدماج تلاميذ السنة الأولى ابتدائي في الوسط المدرسي وهو بمثابة دليل نفسي تربوي لمعلمي التعليم الابتدائي للاستفادة من خدمات علم النفس في الميدان التربوي . حيث بينا فيه طبيعة الصعوبات التي تواجه الكثير من الأطفال الذي يدخلون إلى المدرسة لأول مرة في حياتهم وحتى بالنسبة لبعض الذين استفادوا من التعليم التحضيري أو الروضة والتي تعبر عن مظاهر عدم التكيف كالبكاء والهروب وكثرة التغيب و التيه داخل القسم .. غيرها . فأكدنا أهمية هذه المرحلة من عمر الطفل وماذا تمثل بالنسبة إليه مقارنة بما كان عليه قبل ذلك في حياته، من خلال الانفصال عن وسطه الأسري ووجوده في وسط جديد و انعكاس ذلك على نفسيته واتجاهاته نحو العالم الخارجي. وعليه أشرنا إلى سيكولوجية طفل المرحلة الابتدائية من خلال تحديد حاجياته و طبيعته أو خصائصه النفسية المختلفة ، إلى جانب الفروق الفردية في الطفولة الوسطى و التي تبين أهمية المرحلة وخطورتها واستلزامها لرعاية متميزة وفي الأخير وضنا تصور لمجموعة من الإجراءات البيداغويجة (الإستراتيجية النفسية والتربوية) وشروط نجاحها التي تحقق التكيف والاندماج المدرسيين للأطفال السنة الأولى ابتدائي . en_US
dc.title استراتيجية الرعاية النفسية التربوية لأطفال السنة الأولى ابتدائي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte