Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مهادي, منير |
|
dc.date.accessioned |
2015-10-04T13:22:21Z |
|
dc.date.available |
2015-10-04T13:22:21Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/setif2/535 |
|
dc.description.abstract |
تحاول هذه الدراسة مساءلة خطاب المتخيّل في النقد العربي المعاصر، وذلك من خلال مشروعين نقديين؛ الأول للناقد العراقي عبد الله إبراهيم حول المتخيّل السردي، والثاني للناقد السعودي عبد الله محمد الغذامي حول المتخيّل الشعري، حيث تمّ التركيز على المنظور النقدي العربي في تعامله مع المتخيّل، ولم تكن الغاية التي تحرّك هذه الدراسة هي الوقوف على المتخيّل الأدبي عموما، بقدر ما سعت إلى تتبّع الفهم العربي له، وهذا ما وسمها بسمة الممارسة النقدية لا الممارسة الأدبية، لذلك فهي تندرج ضمن ما يعرف بـ "نقد النقد" في الدراسات النقدية المعاصرة. .................................................................................................................................................................... This study attempts to ask a different question about Imaginary and its system within The Arab Contemporary Criticism; where the focus was on the Arab vision perspective in dealing with the imaginary, especially, in the point of view of two famous critics ; Abdullah Ibrahim and his ideas about Narrative Imaginary, and Abdullah Alghadhami’s project and his visions on Poetic Imaginary. |
en_US |
dc.subject |
نسق المتخيل في النقد العربي المعاصر |
en_US |
dc.title |
نسق المتخيل في النقد العربي المعاصر بين خطاب الفن وخطاب الأنساق |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée