بوعبد الله, لحسنناني, نبيلة2021-12-072021-12-072008-06-30https://dspace.univ-setif2.dz/handle/123456789/1967هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على واقع التربية البيئية في محتوى برامج الطور الاول من التعليم الابتدائي من خلال التساؤل: الى أي مدى تتضمن كتب الطور الاول من التعليم الاساسي جوانب التربية البيئية؟ وقد كشفت تقنية تحليل المحتوى على حضور جوانب التربية البيئية في اتجاه موجب الى حد كبير ، وقد تمحور المحتوى بشكل اكبر على الجانب المعرفي للتلميذ، بينما لا يمس الجانب الاقتصادي للبيئة الا بقدر قليلotherواقع - التربية البيئية - محتوى برامج - الطور الاول - التعليم الابتدائي - الجزائريواقع التربية البيئية في محتوى برامج الطور الاول من التعليم الابتدائي الجزائريArticle