محمد أرزقي, بركان2021-10-102021-10-102006-01-02https://dspace.univ-setif2.dz/handle/123456789/1693تشكل الدراسات الميدانية وسيلة مثلى للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وتشخيص حالاتها، ومن ثمة وصف مداخلها العلاجية، وهذه واحدة من تلك الدراسات في البيئة الجزائرية يتتبع من خلالها الباحث بالأرقام والحقائق المشكلة وارتباطاتها بالظواهر السلبية في الوسط المدرسي كالرسوب والتسرب والفشل الدراسي ليكشف علاقة ذلك كله بصعوبات التعلم التي تعترض فئة واسعة من الأسوياء فتعيق نموهم السليم في البيئة المدرسية من مشكلات والنظام المدرسي ككل.otherصعوبات التعلم - التسرب المدرسي - الفشل الدراسيصعوبات التعلم، عواملها نتائجها وطرق علاجها (دراسة ميدانية)Article