خوجة اسماء2025-05-182025-05-182018-11-302600-6359https://dspace.univ-setif2.dz/handle/123456789/2837الملخص :تهدف الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الوجداني والشعور بالسعادة لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، حيث تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية تقدر ب(70) تلميذ وتلميذة ، وبتطبيق مقياس الذكاء الوجداني ومقياس الشعور بالسعادة ، توصلت الدراسة الى انه : لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الذكاء الوجداني والشعور بالسعادة لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي ،و مستوى الذكاء الوجداني مرتفع ، اما مستوى الشعور بالسعادة متوسط لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي. و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في كل من الذكاء الوجداني والشعور بالسعادة .otherالذكاء الوجداني ;الشعور بالسعادة.الذكاء الوجداني وعلاقته بالشعور بالسعادة لدى المراهق المتمدرس في المرحلة الثانوية- دراسة ميدانية بثانوية احمد غازي بولاية المسيلة-Article