بلقيدوم, بلقاسمدعيدش, عبد السلام2021-11-302021-11-302006-12-31https://dspace.univ-setif2.dz/handle/123456789/1942يتحدد التعليم الفعال لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال أداء المعلم للمهام والأنشطة الصفية وفقا لمتطلبات الموقف التدريسي الخاص المرتبط باحتياجات المتعلمين من خلال التأثير فيهم من النواحي الانفعالية والسلوكية والمعرفية مما يستدعي امتلاك هذا المعلم لكفاءات خاصة شخصية ووظيفية صفية وغير صفية. وتأتي هذه الورقة كمحاولة لاقتراح نموذج تقويمي لكفاءة معلم الأقسام الخاصة يتوفر على كل الشروط القياسية من صدق وثبات وموضوعية.otherكفاءات التدريس - معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة - احتياجات المتعلمينتقويم كفاءات التدريس لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة (اقتراح نموذج تقويمي)Article