بن غذفة, شريفة2023-02-082023-02-082015-12-31https://dspace.univ-setif2.dz/handle/123456789/2323ما أسهل أن نعمل على تنمية روح المواطنة لدى الأطفال من خلال ما نقوله، ومن خلال ما نرسمه، ومن خلال ما نكتب لهم. إن أدب الأطفال ورغم أنه ل لقق التتما الااي من طر اليياولوجنن إل أنه لبق بوابة مفتوحة على مصرعيها لمكن من خلالها تنمية اليقوكات التي تعزز فيما بعد روح المواطنة وترسخ الشعور بالنتماء لقوطن لدى الطفل. وي الواقع نجد الكثنر من القصص التي تكتب وُتوجه للأطفال، فهل محتوياتها تدل على أنها تهد إلى ذلك، أ أنها مجرد قصص ل ُتعنى بالمواطنة ول بالمفاتيم التي تتعقق بها، وبالتال ل سبيل إلى اقتنائها إل من أجل التيقية. وعقيه فإننا سنحاول اختيار عينة عشوائة من قصص الأطفال ودراستها من خلال تحقيل جوانبها اليياولوجية التي تكشف عن مدى وجود مؤشرات تدل على أن القصة تحاي عن المواطنة.otherتنــميـة روح المــواطنة - الأطـــفـــال - قصص الأطفالتنــميـة روح المــواطنة لـــدى الأطـــفـــال: دراسة سيكوتحليلية لعينة من قصص الأطفالArticle