Dépôt DSpace

تشخيص ومعالجة تصورات بديلة في تعلم مفاهيم كيميائية أساسية لبنية المادة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author س.ع تيس. ب ناجمي. ط بلعربي.
dc.date.accessioned 2018-06-21T08:33:22Z
dc.date.available 2018-06-21T08:33:22Z
dc.date.issued 2005
dc.identifier.uri http://localhost/xmlui/handle/123456789/1069
dc.description.abstract من بين العوامل التي تجعل طلبة العلوم الطبيعية يحصلون على ةعلامات ضعيف، مكتسباتهم القبلية للمفاهيم الضرورية في هذه التخصصات، لتي يؤكد زخم هائل من الدراسات و الأبحاث على تأثيرها السلبي في عمليات التعلم و خاصة إذا تضمنت تصورت بديلة عن المفاهيم المدرسة. ان الهدف من دراستنا إذن محاولة تجريب استراتيجيات قائمة على النظرية البنائية في تدريس الكيمياء، يتم تطبيقها قصد تعديل التصورات البديلة لمفاهيم بنية المادة. قد تم تطبيق اختبار رصد التصورات البديلة قبليا وبعديا على عينة قوامها 135 طالبا حول أهم مفاهيم بنية المادة، وكانت النتائج العامة واعدة لصالح التطبيق البعدي، حيث بلغت قيمة الدلالة One of the main causes that makes the chemistry students fail their exams, as it had been clearly expressed by a wide range of studies, is the pre-acquaintances of concepts achieved by traditional methods. The aim of this study, therefore, was to try teaching strategy about the matter structure, inspired by the constructivism theory, in order to modify the students conceptions of the matter structure. We applied a pre-and post acquaintance measure upon a sample of 135 students in order to prove their knowledge about the matter structure. As a result the t.test=2.8 was significant at 0.01 level, and that was in favour of the post –application of the matter concepts. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تعلم مفاهيم كيميائية en_US
dc.title تشخيص ومعالجة تصورات بديلة في تعلم مفاهيم كيميائية أساسية لبنية المادة en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte