Dépôt DSpace

إستراتيجيات التسويق الثقافي والسياحي للمدينة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مبني, نور الدين
dc.date.accessioned 2021-10-11T09:35:48Z
dc.date.available 2021-10-11T09:35:48Z
dc.date.issued 2017-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1743
dc.description.abstract يعتبر القطاع الثقافي والسياحي من القطاعات الخدمية بالرغم من وجود بعض الاختلاف عن الأنشطة الخدمية الأخرى، وهذا راجع لكون هذا النشاط مركبا من منتج مادي وغير مادي، وهو بذلك يشبه في بعض خصائصه مع الخصائص العامة للخدمات، وعلى هذا الأساس يعتبر التسويق الثقافي والسياحي عاملا مهما في تحقيق التنمية الثقافية والسياحية بالنظر إلى أدواره المهمة في التعريف والترويج للمنتج الثقافي والسياحي، وإقناع العملاء بزيادة الطلب مما يؤدي إلى زيادة الأسواق الثقافية والسياحية، ويعتبر الوقوف على ماهية السياحة، ضرورة ملحة أمام كل باحث ومهتم بالتنمية السياحية لتحديد مجال تدخل هذا القطاع الذي أصبح يمثل أحد الأولويات في برامج التنمية ليس في الدول المتطورة فحسب، بل حتى في الدول النامية. فحداثة الظاهرة السياحية وارتباطها مع قطاعات عديدة اقتصادية واجتماعية، جعلت تحديد مفهومها يختلف حسب اختلاف التخصصات العلمية للجهات الدارسة لهذه الظاهرة، فبالنسبة للاقتصاديين تعتبر هذه الظاهرة نشاطا اقتصاديا فهي حاجة وسلعة في آن واحد، أما بالنسبة للاجتماعيين فهي عبارة عن هجرة، والسياحة عبارة عن مجموعة الأنشطة المتعلقة بالسفر التنقل والإقامة خارج مقر السكن العادي لأغراض متعددة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject استراتيجية التسويق، السياحة، التسويق الثقافي، التسويق السياحي، المدينة الجزائرية. en_US
dc.title إستراتيجيات التسويق الثقافي والسياحي للمدينة الجزائرية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte