Dépôt DSpace

واقع التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في الجزائر بين النصوص التشريعية والممارسة الميدانية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن دعيمة, لبنى
dc.contributor.author يسعد, فايزة
dc.date.accessioned 2021-10-11T09:39:29Z
dc.date.available 2021-10-11T09:39:29Z
dc.date.issued 2017-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1745
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الممارسة السيكولوجية في المؤسسات التربوية، انطلاقا من عمل مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني بصفته المختص السيكولوجي الذي يحمل على عاتقه وظيفة الإرشاد المدرسي والمهني وتقديم المساعدة النفسية والتربوية للتلاميذ ضمن المهام الموكلة إليه، وكذا معرفة واقع الممارسة الميدانية الفعلية لتلك المهام ومدى تطبيقها وفقا لما جاء في النصوص التشريعية، ومن خلال هذه الورقة البحثية سنحاول الإجابة على التساؤل التالي: ما مدى ممارسة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لمهامه الواردة في النصوص التشريعية المحددة لعمله؟. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التجيه والإرشاد المدرسي، التوجيه والإرشاد المنهي، النصوص التشريعية، الممارسة الميدانية. en_US
dc.title واقع التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في الجزائر بين النصوص التشريعية والممارسة الميدانية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte