Dépôt DSpace

"دور البيئة الأسرية في تعزيز المهارات الأساسية المكتسبة عبر العملية البيداغوجية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة (دراسة حالة لأطفال متخلفين ذهنيا درجة متوسطة)"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زردومي, أمحمد
dc.contributor.author فرشان, لويزة
dc.date.accessioned 2021-11-30T11:02:56Z
dc.date.available 2021-11-30T11:02:56Z
dc.date.issued 2006-06-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1928
dc.description.abstract العلاقة بين البيئة الاجتماعية والمراكز المتخصصة كانت دوما تتعرض إلى شكوك وعوائق فيما يخص أساليب التكيف والادماج الاجتماعي. الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بقدرات التخلف الذهني يمثلون عبئا ومسؤولية على مستوى الأسر والشركاء الاجتماعيين. أسلوب ومناهج التعليم المكيف يهدف إلى جمع الوسائل التقنية للإدماج الاجتماعي والتكيف. الإمكانيات والقدرات العقلية لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لا تمكنهم من استيعاب المهام. يبقى أن القطيعة التي تحدث بين المركز والبيئه الأسرية تطرح مشكلات استرجاع المهارات المتعلمة. في هذا السياق يحاول المقال طرح إشكالية التعليم المكيف الذي يبقى بأمس الحاجة إلى تعزيز اجتماعي من البيئة الاجتماعية حتى يتمكن الكفل من النمو في وسط مريح يستجيب إلى حاجاته. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject البيئة الأسرية - المهارات الأساسية المكتسبة - ذوي الاحتياجات الخاصة - التخلف الذهني بدرجة متوسطة en_US
dc.title "دور البيئة الأسرية في تعزيز المهارات الأساسية المكتسبة عبر العملية البيداغوجية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة (دراسة حالة لأطفال متخلفين ذهنيا درجة متوسطة)" en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte