Dépôt DSpace

مقاربة الكفايات في إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غريب, عبد الكريم
dc.date.accessioned 2021-11-30T11:39:39Z
dc.date.available 2021-11-30T11:39:39Z
dc.date.issued 2006-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1938
dc.description.abstract النقلة التي عرفتها الانسانية، منذ نهاية القرن العشرين وبداية الألفية الثالثة، رافقتها تحولات على مستوى مجموعة من القيم ارتكزت في المقام الول على نموذج ليبرالي مشحون بالمنافسة والتسابق، حيث أضحى الرأسمال البشري من هذا المنظور الجديد أهم مصدر للإستثمار من خلال تربية تتأسس في مقاربتها على بيداغوجيا الكفايات لتأهيل المتعلمين في تكوينهم ليحققوا أعلى مستوى جودة في مستوياتهم التعليمية. فالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يشكلون فئة ومستوى معين من هذا الرأسمال البشري الذي ينبغي تأهيلهم وفق تربية خاصة وملائمة حتى يتسنى على غرار ذلك استغلال كافة الامكانات للثروة البشرية داخل المجتمع، لكي يتأهل هذا الأخير في مواجهة مختلف التحديات الراهنة والمقبلة. ضمن هذه المقاربة سوف يتم التركيز على النقط التالية: - مرجعية الكفايات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؟ - الوظيفة البيداغوجية لمستويات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject مقاربة الكفايات - الإدماج - ذوي الاحتياجات الخاصة en_US
dc.title مقاربة الكفايات في إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte