Dépôt DSpace

نقائص تكوين معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وافق الحل : نحو نموذج تكاملي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعيس, إسماعيل
dc.date.accessioned 2021-12-07T10:52:11Z
dc.date.available 2021-12-07T10:52:11Z
dc.date.issued 2008-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1973
dc.description.abstract اتسعت عبر السنوات الأخيرة دائرة الاهتمام بالفئات المختلفة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة، مما انعكس على اثراء نوعية ومسارات تكوين المختصين والمربين او المعلمين الموجهين لرعاية هذه الفئات ، حيث اصبح لهذا التكوين في الكثير من الدول مجالات اكاديمية، مهنية وخدماتية من خلال التكوين الجامعي لمراكز تكوين متخصصة ومختلفة النشاطات. في المقابل لا تحظى في واقعنا كل الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالرعاية والعناية اللازمة، سواء من جانب تكوين المربين والمعلمين ذوي التخصصات المختلفة الضرورية أو من الجانب التنظيمي والهيكلي للمؤسسات الموكلة اليها هذه المهام، ولهذا القصور انعكاساته المباشرة وغير المباشرة على الكثير من فئات الأطفال ذوي الحاجات الخاصة ومحيطهم الاسري نحاول تبيانه من خلال هذه المشاركة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكوين - معلمي - ذوي الاحتياجات الخاصة - نموذج تكاملي en_US
dc.title نقائص تكوين معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وافق الحل : نحو نموذج تكاملي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte