Dépôt DSpace

العوامل المؤثرة في الاصلاحات التربوية و أهم الاتجاهات المتبنية في الاستراتجيات المطبقة في الوطن العربي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author براجل, علي
dc.date.accessioned 2022-03-14T11:43:50Z
dc.date.available 2022-03-14T11:43:50Z
dc.date.issued 2010-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2017
dc.description.abstract تجمع معظم الدراسات التي اهتمت بحركة الإصلاحات التعليمية على وجود اتجاهات مشتركة تلتقي عندها حركات الإصلاح المختلفة .و تدخل هذه الاتجاهات ضمن القضايا الأساسية التي ميزت الاستراتيجيات السياسات التربوية في مختلف الدول لاسيما منها العالم العربي بصفة خاصة و العالم النامي بصفة عامة. ولعل ما جعل الاستراتيجيات التربوية تتبنى هذه الاتجاهات هو وجود مشكلات و قضايا عرقلت المسار الطبيعي للحركة التطورية في المجتمع .كانت بمثابة مبررات واقعية للأخذ بنماذج إصلاحية معينة وتطبق تجارب و خبرات ميدانية مختلفة القضاء على المشكلات التي تعيق تحقيق الأهداف الموجودة من النظام التربوي .و لمعرفة أهم هذه الاتجاهات و أيضا أهم المشكلات .فان هذا البحث سيجد من تجربة الجزائر نموذجا واقعيا في مجال الاصلاح التربوي . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاصلاحات التربوية - الاستراتجيات -الوطن العربي en_US
dc.title العوامل المؤثرة في الاصلاحات التربوية و أهم الاتجاهات المتبنية في الاستراتجيات المطبقة في الوطن العربي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte