Dépôt DSpace

مقاربة نقدية لواقع نظام تكوين المعلمين و البدائل الممكنة –دراسة حالة الجزائر-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عيسى, السعيد
dc.date.accessioned 2022-03-17T10:41:08Z
dc.date.available 2022-03-17T10:41:08Z
dc.date.issued 2010-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2019
dc.description.abstract إن عمليه تكوين المعلمين عملية شاقه ومركبة تختلف كثيرا عن أي تكوين عادي في أي مؤسسة تعليمية عامة أو متخصصة، ذلك إن هذا النوع من التكوين موجه إلى معلمين تؤثر كفائتهم و فعاليتهم على نوعية التعليم الممنوح لمجموعة المتعلمين ،لذلك تركز هذه المداخلة على واقع تكوين المعلمين في الجزائر( معلمي المدرسة الأساسية) من خلال الوقوف على بعض أشكال هذا التكوين بدءا من الأهداف و طرق هذا التكوين وأطرافه والوسائل الموضوعة لذلك في إبعاده الثلاث، المعرفية، المهنية والمسلكية واستنتاج من هذا كله ملامح المعلم بعد نهاية التكوين ومقارنتها مع المعايير العلمية المعروفة في تكوين المعلمين وأخيرا التعرض انطلاقا من هذا كله إلى مقاربة نقدية لواقع نظام تكوين المعلمين في الجزائر كما يجري في الواقع وربط ذلك مع الإمكانات التكوينية المتاحة المتعلقة بهذا التكوين عالميا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject نظام التكوين- المعلمين en_US
dc.title مقاربة نقدية لواقع نظام تكوين المعلمين و البدائل الممكنة –دراسة حالة الجزائر- en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte