Dépôt DSpace

فلسفة التربية في ضوء مبدأ التغير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فرحاتي, العربي
dc.date.accessioned 2022-03-17T11:33:23Z
dc.date.available 2022-03-17T11:33:23Z
dc.date.issued 2010-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2034
dc.description.abstract يهدف هذا المقال إلى إلقاء الضوء على التغير الذي حصل على فلسفة التربية عبر مراحل مختلفة. وقد خلص في الأخير إلى أنه لا يمكننا التخلص من أزمة فقدان فلسفة للتربية إلا إذا وضعنا مشكلاتنا التربوية في سياقها المعرفي الطبيعي، وعدنا بها إلى العهد الراشدي في عقلانيته والخلدوني في اجتماعيته والشاطبي في سلفيته، كنقطة انطلاق حضارية جادة، وهي الانطلاقة التي تضع المشكلات التربوية الإسلامية في منظورها الكلي الحضاري وتستعيد بها شرعيتها العلمية والاجتماعية والسلفية التي فقدتها منذ أمد بعيد وتسمح بتناغم عقلاني واجتماعي ونصي وسلفي لإنتاج فلسفة التربية التي تنتج بها علومنا التربوية التي تفلسف واقعنا التربوي وتدفعنا باستمرار نحو إعادة الصياغة لفلسفتنا التربوية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject فلسفة- التربية- مبدأ التغير en_US
dc.title فلسفة التربية في ضوء مبدأ التغير en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte