Dépôt DSpace

إعادة السنة و علاقتها بكل من تقدير الذات،الدافعية للإنجازو التحصيل الدراس ي لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمود, سعيد
dc.contributor.author أحميد, لويزة
dc.date.accessioned 2022-07-17T11:45:26Z
dc.date.available 2022-07-17T11:45:26Z
dc.date.issued 2013-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2190
dc.description.abstract ننشر في هذا المقال نتائج دراسة أجريت حول فعالية عملية إعادة السنة على نفسية التلميذ المعيد ونتائجه الدراسية وهذا لدى الذكور المعيدين للسنة الأولى متوسط.حيث تحاول الدراسة الحالية إثارة مسألة فعالية إعادة السنة كعملية تربوية مستعملة في النظام التربوي ومعرفة ما إذا كان لها جوانب سلبية أو إيجابية على نفسية التلميذ المعيد وهذا من خلال علاقتها مع كل من تقدير الذات، الدافعية للإنجاز و التحصيل الدراس ي لدى التلميذ، و من ثم محاولة إيجاد بدائل في حال كانت لها إنعكاسات سلبية عليه en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject علاقة -إعادة السنة - تقدير الذات- الدافعية للإنجاز- التحصيل الدراسي - تلاميذ السنة الأولى متوسط en_US
dc.title إعادة السنة و علاقتها بكل من تقدير الذات،الدافعية للإنجازو التحصيل الدراس ي لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte