Dépôt DSpace

تأثير الرسم في تحسين الأداء القرائي من خلال تحسين القدرة الفونولوجية لدى الأطفال عسيري القراءة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جنون, وهيبة
dc.date.accessioned 2022-07-17T11:47:54Z
dc.date.available 2022-07-17T11:47:54Z
dc.date.issued 2013-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2191
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية نشاط الرسم في تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات قرائية، وتكونت عينة الدراسة من ( )30تلميذا من الذين يعانون اضطراب عسر القراءة تتراوح أعمارهم الزمنية مابين ( )12-8سنة ونسب ذكائهم من 90فما فوق متمدرسين بصفة عادية، سالمين من أي اضطراب حس ي أو عضوي أو نفسو-اجتماعي أو بيداغوجي. استخدامنا التصميم التجريبي لمجموعة واحدة. وبإتباع القياس القبلي والبعدي للمجموعة. وتم فيها الاستعانة بمجموعة من الأدوات والاختبارات التي تقيس مختلف القدرات المعرفية الداخلة في عملية القراءة وكذا الوظيفة الفونولوجية،ولقد أسفرت النتائج إلى فعالية نشاط الرسم المستخدم في هذه الدراسة وقدرته على تحقيق الهدف منه وهو تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون صعوبات قرائية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تأثير- الرسم - تحسين الأداء القرائي - القدرة الفونولوجية - الأطفال عسيري القراءة en_US
dc.title تأثير الرسم في تحسين الأداء القرائي من خلال تحسين القدرة الفونولوجية لدى الأطفال عسيري القراءة en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte