Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلقيدوم, بلقاسم |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-21T11:17:46Z |
|
dc.date.available |
2022-09-21T11:17:46Z |
|
dc.date.issued |
2015-06-30 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2213 |
|
dc.description.abstract |
يتناول المقال الحالي توصيفا لأهم الآليات المنهجية التي أسهمت بها بعض الأطر المفاهيمية في مجال تحليل الممارسة التدريسية للمدرس ، وذلك بالتركيز على إسهامات التيار السلوكي والتيار المعرفي أو المعرفي المتموضع، التي اعتبرت لوقت طويل الأكثر أهمية في الميدان، بالنظر لما وفرته من نماذج في جانب تصميم الموقف التعليمي، وتحليل الممارسة التدريسية، الذي أنجر عنه توفير أدوات لقياس أداء المدرس عبر مؤشرات سلوكية على قدر كبير من الأجرأة والعملية، ليس في مجال تقييم كفاءة المدرس فحسب، و إنما تعدى الأمر إلى مجال الإعداد و التدريب بمختلف أنواعه، كما أنه يتناول أهم مستجدات البحث التربوي في هذا المجال والتي ترتكز إلى مقاربات هجين من أجل تطوير الممارسة التدريسية للمدرس و الوصول بها إلى أكبر قدر من الفعالية عبر تنظيم تمشياتها ورفع مردودها من خلال بناء كفاءة المتعلم . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الممارسة التدريسية - المدرس - تقويم التدريس |
en_US |
dc.title |
الممارسة التدريسية للمدرس :إسهامات بعض المقاربات مفاهيميا وتطبيقيا في تحليلها، تقويمها و تطويرها |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée