Dépôt DSpace

دافعية الانجاز وعلاقتها بقلق الاختبار والتحصيل الدراس ي لدى طلبة المرحلة الأساسية في محافظة البيضاء

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمد الضريبي, عبدالله
dc.date.accessioned 2023-01-16T10:36:23Z
dc.date.available 2023-01-16T10:36:23Z
dc.date.issued 2015-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2303
dc.description.abstract اسة هدفت الدر إلى التعرف على دافعية الإنجاز وعلاقتها بقلق الاختبار والتحصيل الدراس ي لدى طلبة المرحلة الأساسية في محافظة البيضاء. تكونت عينة الدراسة من ( )190طالب ًا وطالبة، أخذت من ثلاث مدارس تابعة لمحافظة البيضاء بالجمهورية اليمنية. وقد استخدم مقياس دافعية الإنجاز، ومقياس قلق الامتحان، ومقياس التحصيل الدراس ي، وتم التأكد من الصدق والثبات. ولتحليل نتائج الدراسة تم حساب المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، تحليل التباين الأحادي ، وتحليل التباين الثلاثي .وأسفرت النتائج عن ما يلي: -1وجود علاقة ارتباط موجبة بين التحصيل الدراس ي ودافعية الانجاز لدى أفراد عينة البحث. -2يختلف مستوى تحصيل الطلبة باختلاف مستوى دافعيتهم ،ولا يمكن عزو ذلك إلى أي من قلق الاختبار أو المستوى الصفي أو التفاعل بينهما. -3عدم وجود اختلاف لدى الطلبة في مستوى دافعيتهم للإنجاز وفقا لاختلاف مستوياتهم الصفية. -4وجود اختلاف لدى الطلبة في قلق الاختبار وفقا لاختلاف مستوياتهم الصفية ولصالح الصف السادس الأساسي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject دافعية الانجاز - قلق الاختبار - التحصيل الدراسي - طلبة المرحلة الأساسية en_US
dc.title دافعية الانجاز وعلاقتها بقلق الاختبار والتحصيل الدراس ي لدى طلبة المرحلة الأساسية في محافظة البيضاء en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte