Dépôt DSpace

تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة عند سينج برياض الأطفال في مصر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمد لطفي نوفل, نهلة
dc.date.accessioned 2023-01-16T10:43:44Z
dc.date.available 2023-01-16T10:43:44Z
dc.date.issued 2015-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2304
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى توفر أبعاد مفهوم المنظمة المتعلمة برياض الأطفال في مصر وذلك من وجهة نظر المعلمات ،وقد تكونت عينة البحث من عدد( )50معلمة في جميع رياض الأطفال بإدارة وسط القاهرة التعليمية والتي يبلغ عددها( )21روضة وتم توزيع استبيان يحتوي على الأبعاد الخمسة لمفهوم المنظمة المتعلمة عند سينج ،وتظهر النتائج وجود موافقة متوسطة على توفر أبعاد التمكن الشخص ي ،والتعلم الجمعي ،والنماذج العقلية في رياض الأطفال وذلك بالترتيب ،أما بعد الرؤية الشخصية وبعد التفكير النظمي فقد جاءت الموافقة منخفضة على مستوى التوفر برياض الأطفال ،وينتهي البحث بالتوصيات التي تحتوي على عدد من الخطوات الاجرائية التي تؤسس لرؤية مقترحة من أجل تطوير مرحلة ما قبل لمعطيات مفهوم المنظمة المتعلمة. ًا المدرسة وفق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أبعاد المنظمة المتعلمة - سينج - رياض الأطفال en_US
dc.title تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة عند سينج برياض الأطفال في مصر en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte