Dépôt DSpace

واقع الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة المتوسطة في كفايات التقويم وبناء الاختبارات- دراسة استطلاعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلوة, لزهر
dc.date.accessioned 2023-03-05T09:24:43Z
dc.date.available 2023-03-05T09:24:43Z
dc.date.issued 2016-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2349
dc.description.abstract هدفت اسة الدر الحالية الى تشخيص الاحتياجات التدريبية في كفايات التقويم و بناء الاختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة، وقد صممت الدراسة لمحاولة الاجابة على التساؤل الآتي: هل يظهر معلمي المرحلة المتوسطة احتياجا تدريبيا في كفايات بناء الا ختبارات التحصيلية؟ وعليه فقد تم اجراء دراسة استطلاعية على عينة مكونة من 240 معلم بمتوسطات بمديرية التربية لولاية سطيف، طبقت عليهم استمارة لرصد كفايات بناء الاختبارات التحصيلية شملت على 68بندا، وقد ساعدت في تشخيص الاحتياجات التدريبية للمعلمين (كفايات التخطيط للا ختبار، كفايات اعداد فقرات الاختبار وإخراجه و كفايات تصحيح الاختبار وتحليل نتائجه)، وقد دلت نتائجها تعبير أفراد العينة عن حاجات تدريبية بوزن نسبي فاق المتوسط. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاحتياجات التدريبية - معلمي المرحلة المتوسطة - كفايات التقويم - بناء الاختبارات en_US
dc.title واقع الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة المتوسطة في كفايات التقويم وبناء الاختبارات- دراسة استطلاعية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte