Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خلوة, لزهر |
|
dc.date.accessioned |
2023-03-05T09:24:43Z |
|
dc.date.available |
2023-03-05T09:24:43Z |
|
dc.date.issued |
2016-06-30 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2349 |
|
dc.description.abstract |
هدفت اسة الدر الحالية الى تشخيص الاحتياجات التدريبية في كفايات التقويم و بناء الاختبارات لدى معلمي المرحلة المتوسطة، وقد صممت الدراسة لمحاولة الاجابة على التساؤل الآتي: هل يظهر معلمي المرحلة المتوسطة احتياجا تدريبيا في كفايات بناء الا ختبارات التحصيلية؟ وعليه فقد تم اجراء دراسة استطلاعية على عينة مكونة من 240 معلم بمتوسطات بمديرية التربية لولاية سطيف، طبقت عليهم استمارة لرصد كفايات بناء الاختبارات التحصيلية شملت على 68بندا، وقد ساعدت في تشخيص الاحتياجات التدريبية للمعلمين (كفايات التخطيط للا ختبار، كفايات اعداد فقرات الاختبار وإخراجه و كفايات تصحيح الاختبار وتحليل نتائجه)، وقد دلت نتائجها تعبير أفراد العينة عن حاجات تدريبية بوزن نسبي فاق المتوسط. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الاحتياجات التدريبية - معلمي المرحلة المتوسطة - كفايات التقويم - بناء الاختبارات |
en_US |
dc.title |
واقع الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة المتوسطة في كفايات التقويم وبناء الاختبارات- دراسة استطلاعية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée