Dépôt DSpace

الدافعية للتعلم والمشروع المدرسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عليوة, سمية
dc.date.accessioned 2023-06-12T07:39:15Z
dc.date.available 2023-06-12T07:39:15Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2377
dc.description.abstract يعد موضوع الدافعية من موضوعات علم النفس المثيرة؛ لما له من أهمية إنسانية واجتماعية ونفسية،وهي من من المفاهيم الأساسية في علم النفس التربوي وقد اعتبرها الباحثون في التربية وعلم النفس إحدى العوامل المسؤولة عن اختلاف المتعلمين من حيث أداءاتهم المدرسية ومستويات نشاطهم الدراسي وأن معرفتها ومحاولة حصرها يسهم بقدر كبير في نجاح العملية التربوية التعليمية وفي نجاح المتعلم و تبرز أهمية الدافعية بالنسبة للتلاميذ باعتبارها من العوامل المهمة في بناء مشاريعهم الدراسية والمهنية، حيث تساعدهم على الاستعلام الذاتي والاستكشاف والتعرف على قدراتهم و ميولاتهم وبالتالي يتحدد ملمحهم الدراسي والمهني ليصلوا إلى مستوى من النضج المهني. وهذه المطبوعة تناولت بالتفصيل جميع العناصر المتعلقة بمحور الدافعية للتعلم والعناصر المتعلقة بالمشروع المدرسي وفق البرنامج الخاص بتكوين طلبة الماستر تخصص علم النفس المدرسي en_US
dc.subject دافعية التعلم ، المشروع المدرسي ، الدافعية ، التعلم en_US
dc.title الدافعية للتعلم والمشروع المدرسي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte