Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بدرينة, محمد العربي |
|
dc.contributor.author |
خباب, مزيان الشريف |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-04T10:14:33Z |
|
dc.date.available |
2024-02-04T10:14:33Z |
|
dc.date.issued |
2016-12-31 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2475 |
|
dc.description.abstract |
أجريت الدراسة بهدف معرفة فعالية أسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية و أثرها على التحصيل الدراس ي في اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي. و قد اعتمدت ال اس در ة على المنهج التجريبي حيث كانت عينة الدراسة عبارة عن قسمين يشكلان مجموعتين، تجريبية ( قسم يتكون من 29تلميذا و تلميذة )، و ضابطة ( قسم يتكون من 29تلميذا و تلميذة ،) درستهم الأستاذة نفسها. اسة واستعملت الدر في قياس أثر المتغير المستقل ( أسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية ) اختبارين تحصيليين، اختبارا قبليا لتشخيص المكتسبات السابقة للتلاميذ من جهة، و تحديد دلالة الفروق بين المجموعتين من جهة أخرى، و اختبارا بعدي لمعرفة أثر المتغير المستقل على التحصيل الدراس ي للتلاميذ. وقد اعتمدت الدراسة على اختبار "ت " Tلمعرفة دلالة الفروق بين متوسطي المجموعتين ، ( التجريبية و الضابطة) . و أثبتت نتائجها أن لأسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية أثرا حقيقيا و جوهريا في التحصيل الدراس ي بحسب الفرضية المتبناة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التدريس، طريقة التدريس، تكنولوجيا الصورة العلمية، اللغة الأجنبية، التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.title |
أثر تدريس اللغة الفرنسية باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية على التحصيل الدراس ي لدى تلاميذ الرابعة ابتدائي دراسة ميدانية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée