Dépôt DSpace

أثر تدريس اللغة الفرنسية باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية على التحصيل الدراس ي لدى تلاميذ الرابعة ابتدائي دراسة ميدانية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدرينة, محمد العربي
dc.contributor.author خباب, مزيان الشريف
dc.date.accessioned 2024-02-04T10:14:33Z
dc.date.available 2024-02-04T10:14:33Z
dc.date.issued 2016-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2475
dc.description.abstract أجريت الدراسة بهدف معرفة فعالية أسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية و أثرها على التحصيل الدراس ي في اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي. و قد اعتمدت ال اس در ة على المنهج التجريبي حيث كانت عينة الدراسة عبارة عن قسمين يشكلان مجموعتين، تجريبية ( قسم يتكون من 29تلميذا و تلميذة )، و ضابطة ( قسم يتكون من 29تلميذا و تلميذة ،) درستهم الأستاذة نفسها. اسة واستعملت الدر في قياس أثر المتغير المستقل ( أسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية ) اختبارين تحصيليين، اختبارا قبليا لتشخيص المكتسبات السابقة للتلاميذ من جهة، و تحديد دلالة الفروق بين المجموعتين من جهة أخرى، و اختبارا بعدي لمعرفة أثر المتغير المستقل على التحصيل الدراس ي للتلاميذ. وقد اعتمدت الدراسة على اختبار "ت " Tلمعرفة دلالة الفروق بين متوسطي المجموعتين ، ( التجريبية و الضابطة) . و أثبتت نتائجها أن لأسلوب التدريس باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية أثرا حقيقيا و جوهريا في التحصيل الدراس ي بحسب الفرضية المتبناة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التدريس، طريقة التدريس، تكنولوجيا الصورة العلمية، اللغة الأجنبية، التحصيل الدراسي en_US
dc.title أثر تدريس اللغة الفرنسية باستخدام تكنولوجيا الصورة العلمية على التحصيل الدراس ي لدى تلاميذ الرابعة ابتدائي دراسة ميدانية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte