Dépôt DSpace

محدودية النماذج الكلاسيكية في الاستجابة لخصوصيات نظام الإملاء باللغة العربية للتعرف على الكلمات المكتوبة عند القارئ الخبير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خرباش, هدى
dc.contributor.author شنافي, عبد المالك
dc.date.accessioned 2024-02-05T09:33:18Z
dc.date.available 2024-02-05T09:33:18Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2492
dc.description.abstract ما يميز النماذج التي تشرح سياقات التعرف على الكلمات المكتوبة عند القارئ الخبير النزعة المركزية للغة الانكليزية، بالرغم من أنها لغة معتمة من ناحية عمق نظامها الإملائي. ومنه يمكن القول أن الاستنتاجات المستخلصة من هذه اللغة تقود إلى اقتراح نماذج غير قادرة على الأخذ بعين الاعتبار الميكانيزمات المعرفية التي تكمن وراءها، و غير مكيفة للأخذ بعين الاعتبار اللغات الأبجدية الشفافة كاللغة العربية ، ونقصد النماذج الكلاسيكية التي لم تول اهتماما اكبر للمعلومات ذات الطبيعة الفونولوجية، المورفولوجية، الإملائية لهذه الانظمة. سنحاول تقديم نماذج تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات النظام الإملائي العربي وهما نموذج Hansen ( 2014 ) و نموذج Boudelaa (2014). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القراءة- النماذج الكلاسيكية- القارئ الخبير- نظام الاملاء العربي. en_US
dc.title محدودية النماذج الكلاسيكية في الاستجابة لخصوصيات نظام الإملاء باللغة العربية للتعرف على الكلمات المكتوبة عند القارئ الخبير en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte