Dépôt DSpace

إسهامات الإشراف التربوي في تنمية كفايات التدريس في ضوء مقاربة الكفاءات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صحراوي, عبد الله
dc.date.accessioned 2024-02-06T10:33:50Z
dc.date.available 2024-02-06T10:33:50Z
dc.date.issued 2017-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2509
dc.description.abstract استهدفت الدراسة الوقوف على الدور الذي يلعبه المشرف التربوي في تطوير كفايات التدريس لدى أساتذة التعليم الثانوي في ظل بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات التي تستلزم أداء مجموعة من الممارسات الإشرافية، و تم البحث في الدلالات الإحصائية للفروق في استجابات الأساتذة على أداة الدراسة بالنسبة لمتغيرات الأقدمية و نوع التكوين، حيث بلغت عينة الدراسة 106أستاذ و أستاذة بالتعليم الثانوي . و تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن الإشراف التربوي يساهم في تنمية كفايات التدريس لدى أساتذة التعليم الثانوي في ظل المقاربة بالكفاءات بمستوى متوسط، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الأساتذة تعزى لمتغير الأقدمية و نوع التكوين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإشراف التربوي، كفايات التدريس، مقاربة الكفاءات en_US
dc.title إسهامات الإشراف التربوي في تنمية كفايات التدريس في ضوء مقاربة الكفاءات en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte