Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صحراوي, عبد الله |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-06T10:33:50Z |
|
dc.date.available |
2024-02-06T10:33:50Z |
|
dc.date.issued |
2017-12-31 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2509 |
|
dc.description.abstract |
استهدفت الدراسة الوقوف على الدور الذي يلعبه المشرف التربوي في تطوير كفايات التدريس لدى أساتذة التعليم الثانوي في ظل بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات التي تستلزم أداء مجموعة من الممارسات الإشرافية، و تم البحث في الدلالات الإحصائية للفروق في استجابات الأساتذة على أداة الدراسة بالنسبة لمتغيرات الأقدمية و نوع التكوين، حيث بلغت عينة الدراسة 106أستاذ و أستاذة بالتعليم الثانوي . و تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن الإشراف التربوي يساهم في تنمية كفايات التدريس لدى أساتذة التعليم الثانوي في ظل المقاربة بالكفاءات بمستوى متوسط، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الأساتذة تعزى لمتغير الأقدمية و نوع التكوين. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإشراف التربوي، كفايات التدريس، مقاربة الكفاءات |
en_US |
dc.title |
إسهامات الإشراف التربوي في تنمية كفايات التدريس في ضوء مقاربة الكفاءات |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée