Dépôt DSpace

الوعي الفونولوجي كمنطلق علاجي لصعوبة تعلم القراءة باللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعوامن, حمودي
dc.date.accessioned 2021-11-30T10:04:14Z
dc.date.available 2021-11-30T10:04:14Z
dc.date.issued 2006-01-02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1917
dc.description.abstract تفسّر صعوبة تعلم القراءة بصعوبة الارتقاء إلى القراءة الإملائية حسب المراحل التي وصفها كلا من Frith , Morton و Seymour. تشهد اللغة العربية المكتوبة صعوبات تفرضها على القارئ المبتدئ أهمها التنوع الفونولوجي للكلمة المكتوبة، ونمط التمثيل الخطي للمصوتات. هاتان الصعوبتان عند تناولهما في الاطار النظري لمراحل الاكتساب السالفة الذكر تجعلان من تدريب الوعي الفونولوجي منطلقا علاجيا لصعوبة تعلم القراءة، ومحورا لبروتوكول إعادة تربية اضطراب القدرة القرائية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الوعي الفونولوجي - علاج صعوبة تعلم القراءة - صعوبة تعلم القراءة باللغة العربية en_US
dc.title الوعي الفونولوجي كمنطلق علاجي لصعوبة تعلم القراءة باللغة العربية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte