Dépôt DSpace

المعلم المبدع وفن المنتورية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شعبان علوان, نعمات
dc.date.accessioned 2021-12-07T11:30:53Z
dc.date.available 2021-12-07T11:30:53Z
dc.date.issued 2008-12-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1984
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية للكشف عن مهام وخصائص المعلم بشكل عام، والمعلم المبدع على وجه الخصوص، وعليه فان الدراسة الحالية ستتناول بالاستعراض مفهوم المعلم، وتطوره الادائي العملي عبر العصور، ومعرفة مدى انتقال المعلم من مرحلة التلقين في التعليم، الى مرحلة إيجاد جيل جديد من المفكرين والمبدعين، وهو الامر الذي يتطلب من المعلم ان يكون مبدعا في ذاته، وعمله، وادائه، وشخصيته، ومنهجه، قبل ممارسته لهذه المهنة العظيمة. وسوف يتم استعراض مفهوم الابداع وخصائصه ومكوناته من منظور تكاملي، فالإبداع ليس مجرد قدرات عقلية، او معرفية، وانما هو مفهوم مركب من مجموعة ابعاد معرفية ووجدانية واجتماعية، وجمالية متفاعلة مع بعضها البعض. وسيتعرض الباحث لمفهوم المنتورية باعتبارها حجر الزاوية في السلوك الإبداعي الفعال عند المعلم، كما انها تمثل العلاقة القوية والحميمة بين المعلم وتلاميذه، كونها تجعل من المعلم صديقا وأبا وقائدا ومعلما وممولا إذا اقتضت الضرورة. وسوف يستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، للتعرف على المعلم المبدع، وسلوكه الإبداعي في بناء جيل متميز من الطلبة المبدعين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعلم -المبدع -فن المنتورية en_US
dc.title المعلم المبدع وفن المنتورية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte