Dépôt DSpace

المعلم ودوره في اكتشاف ورعاية الموهوبين في ليبيا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author المجاهد, سالم امحمد
dc.contributor.author لكوني البى, عادل ا
dc.date.accessioned 2021-12-07T11:59:05Z
dc.date.available 2021-12-07T11:59:05Z
dc.date.issued 2008-12-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1987
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى تحديد اهم الأساليب التي يمارسها المعلمون في ليبيا وتحول دون اكتشاف ورعاية الموهوبين، وقد تكونت عينة الدراسة من (96) معلما ومعلمة منهم (40) معلما و (108) معلمة من معلمي مرحلة التعليم الأساسي (الشق الأول-والثاني)، طبق عليهم قائمة السمات الابتكارية لتورنس (Torrancem,1965) ومن خلال استخدام اختبار "ت" وتحليل التباين، وكذلك النس المئوية. اسفرت نتائج الدراسة عن وجود اتجاه العام لدى عينة الدراسة من المعلمين والمعلمات لا يشجع السمات الابتكارية لدى التلاميذ، وكذلك عدم وجود اختلافات في السمات الابتكارية التي يفضلها المعلمين والمعلمات لدى تلاميذهم تبعا لاختلاف فصول جنس التلاميذ (ذكور-اناث-مختلط) او اختلاف المرحلة الدراسية (الشق الأول/الشق الثاني من التعليم الأساسي) en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعلم - دور-اكتشاف - رعاية - الموهوبين - ليبيا en_US
dc.title المعلم ودوره في اكتشاف ورعاية الموهوبين في ليبيا en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte