Dépôt DSpace

اكتشاف الموهوبين وفق نظرية الذكاء المتعدد- دراسة ميدانية على عينات من تلاميذ التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معمرية, بشير
dc.contributor.author خزار, عبد الحميد
dc.date.accessioned 2021-12-07T12:20:28Z
dc.date.available 2021-12-07T12:20:28Z
dc.date.issued 2008-12-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1989
dc.description.abstract تناول البحث استكشاف الموهوبين وفق الذكاءات المتعددة من بين التلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. عددهم 389. منهم 169 ذكرا و220 انثى. باستخدام اختبار الذكاءات المتعددة الذي يقيس سبعة ذكاءات. وتبين ان عدد الموهوبين 27 تلميذا أي بنسبة 15.97٪ في الذكاء المكاني والذكاء الموسيقي والذكاء اللغوي. وعدد الموهوبات 41 تلميذة أي بنسبة 18.64٪ في الذكاء مع الاخرين والذكاء الموسيقي والذكاء اللغوي. اما بالنسبة للشعب فأكبر تكرارات الموهوبين والموهوبات كانت في شعب العلوم والآداب واشغال وبناء. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اكتشاف الموهوبين وفق نظرية الذكاء المتعدد- دراسة ميدانية على عينات من تلاميذ التعليم الثانوي. en_US
dc.title اكتشاف الموهوبين وفق نظرية الذكاء المتعدد- دراسة ميدانية على عينات من تلاميذ التعليم الثانوي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte