Dépôt DSpace

دور التقويم التربوي في التوجيه ،و أثره على المسار الدراسي للتلميذ في مرحلة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بركان, محمد أرزقي
dc.contributor.author مخناش, سليمة
dc.date.accessioned 2022-03-17T10:48:28Z
dc.date.available 2022-03-17T10:48:28Z
dc.date.issued 2010-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2021
dc.description.abstract حدثت تطورات مهمة في نظريات القياس و التقويم و النفسي و نماذجه و تطبيقاته في العقود الرباعية الماضية ، أثرت تاثيرا بالغا في تطوير استراتيجيات التدريس و تصميماته و تحسين أساليب التقويم و أدواته، و منهجياته و تقنياته. فقد اهتم خبراء التقويم في العلوم التربوية و النفسية بتطوير الأساليب السيكومترية الكلاسيكية السائدة في الاختبارات المرجعة الى المعيار أو الجماعة بما ينطوي عليه من فلسفة تربوية ترتكز على تصنيف الطلاب بحسب مركزهم النسبي بين أقرانهم في القدرات المختلفة، و تقارن بين أدائهم في هذه القدرات دون تحديد لمكتسباتهم و كفاءاتهم الفردية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التقويم التربوي- التوجيه - المسار الدراسي - التعليم الثانوي en_US
dc.title دور التقويم التربوي في التوجيه ،و أثره على المسار الدراسي للتلميذ في مرحلة التعليم الثانوي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte