Dépôt DSpace

أثر إزدواجية اللغة على النمو اللغوي المعرفي النفسي لدى الطفل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صليحة, بوزيد باعة
dc.date.accessioned 2022-03-29T09:52:52Z
dc.date.available 2022-03-29T09:52:52Z
dc.date.issued 2011-01-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2045
dc.description.abstract تلقت إشكالية ازدواجية اللغة اهتمام الباحثين من مختلف التخصصات العلمية، لأن الازدواجية ليست ظاهرة استثنائية كما كان يعتقد من قبل، وقد حاولت مختلف الدراسات التي اهتمت بهذه الاشكالية معرفة تأثير ازدواجية اللغة على نمو الطفل على مختلف مستوياته اللغوية العاطفية النفسية والمعرفية، ويهدف هذا المقال إلى تقديم عرض نقدي لمختلف الدراسات التي أجريت حول آثار الإزدواجية منذ بداية القرن العشرين إلى يومنا، واستخراج تغير التصورات ووجهات النظر نحوها، مع ارتباط ذلك بشكل وطيد بتطور منهجيات البحث وتقنياته المستعملة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إزدواجية اللغة - النمو اللغوي - النمو المعرفي - النمو النفسي en_US
dc.title أثر إزدواجية اللغة على النمو اللغوي المعرفي النفسي لدى الطفل en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte