Résumé:
هدفت الدراسة إلى تناول الدور الذي تلعبه ممارسة المؤسسات الاقتصادية للمسؤولية الاجتماعية للشركات من أجل التحلي بروح المواطنة. بعد عرض الجوانب النظرية التي تؤكد متانة العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للشركات ومواطنة المؤسسة، تم تدعيمها بعرض لنماذج وتجارب كبريات الشركات العالمية التي لديها تقاليد بارزة في مجال سات تطبيق الممار المسؤولة اجتماعيا، تبين أنه بقدر الاهتمام الذي توليه المؤسسة الاقتصادية للمسائل الاجتماعية، تصبح هذه الأخيرة أكثر تحليا بروح المواطنة.