Vol 02-N°01
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Vol 02-N°01 by Author "لعوامن, حمودي"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item الوعي الفونولوجي كمنطلق علاجي لصعوبة تعلم القراءة باللغة العربية(2006-01-02) لعوامن, حموديتفسّر صعوبة تعلم القراءة بصعوبة الارتقاء إلى القراءة الإملائية حسب المراحل التي وصفها كلا من Frith , Morton و Seymour. تشهد اللغة العربية المكتوبة صعوبات تفرضها على القارئ المبتدئ أهمها التنوع الفونولوجي للكلمة المكتوبة، ونمط التمثيل الخطي للمصوتات. هاتان الصعوبتان عند تناولهما في الاطار النظري لمراحل الاكتساب السالفة الذكر تجعلان من تدريب الوعي الفونولوجي منطلقا علاجيا لصعوبة تعلم القراءة، ومحورا لبروتوكول إعادة تربية اضطراب القدرة القرائية.