Habilitation(Professeur)
Permanent URI for this community
Browse
Browsing Habilitation(Professeur) by Title
Now showing 1 - 20 of 80
Results Per Page
Sort Options
Item Cross cultural communication(2019) Ait aissa MouloudItem Grammar(2021) Ait aissa MouloudItem Grammar(2020) Ait aissa MouloudItem Techniques du travail universitaire(2021) Ait aissa MouloudItem اقتصاديات الإعلام والاتصال(2023) شاشة, فارسItem الاتصال(2023) شامي, زيانItem الاتصال والتغيير الاجتماعي(2023) عيسات, العمريItem الأساس النظري لتحليل الخطاب(2023) بركان, سليمItem الأطر النظرية المفسرة للإضطرابات النفسية(2021) حافري, زهية غنيةItem الإحصاء الاستدلالي في التربية دروس+تطبيقات(2022) صحراوي, عبد اللهItem الإحصاء التطبيقي للعلوم الإجتماعية(2021) يعلى, فروقItem الإدارة الإلكترونية في الجزائر(2021) خرشي, إلهامItem البيئة و التنمية المستدامة(2021) صفو, نرجسItem التاريخ السياسي للأندلس(2020) حموم, خالدItem التاريخ السياسي للمغرب(2020) حموم, خالدItem التوجيه والإرشاد التربوي(2021) بن عمارة, سعيدةItem التيارات الصوفية بالغرب الإسلامي(2020) بوقاعدة, البشيرItem الثقافة الإتصالية داخل المؤسسة(2021) مبني, نور الدينItem الدافعية للتعلم والمشروع المدرسي(2023) عليوة, سميةيعد موضوع الدافعية من موضوعات علم النفس المثيرة؛ لما له من أهمية إنسانية واجتماعية ونفسية،وهي من من المفاهيم الأساسية في علم النفس التربوي وقد اعتبرها الباحثون في التربية وعلم النفس إحدى العوامل المسؤولة عن اختلاف المتعلمين من حيث أداءاتهم المدرسية ومستويات نشاطهم الدراسي وأن معرفتها ومحاولة حصرها يسهم بقدر كبير في نجاح العملية التربوية التعليمية وفي نجاح المتعلم و تبرز أهمية الدافعية بالنسبة للتلاميذ باعتبارها من العوامل المهمة في بناء مشاريعهم الدراسية والمهنية، حيث تساعدهم على الاستعلام الذاتي والاستكشاف والتعرف على قدراتهم و ميولاتهم وبالتالي يتحدد ملمحهم الدراسي والمهني ليصلوا إلى مستوى من النضج المهني. وهذه المطبوعة تناولت بالتفصيل جميع العناصر المتعلقة بمحور الدافعية للتعلم والعناصر المتعلقة بالمشروع المدرسي وفق البرنامج الخاص بتكوين طلبة الماستر تخصص علم النفس المدرسيItem الدراسات الثقافية(2023) هميسي, نورالدين