صعوبات التعلم، عواملها نتائجها وطرق علاجها (دراسة ميدانية)
Loading...
Date
2006-01-02
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تشكل الدراسات الميدانية وسيلة مثلى للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وتشخيص حالاتها، ومن ثمة وصف مداخلها العلاجية، وهذه واحدة من تلك الدراسات في البيئة الجزائرية يتتبع من خلالها الباحث بالأرقام والحقائق المشكلة وارتباطاتها بالظواهر السلبية في الوسط المدرسي كالرسوب والتسرب والفشل الدراسي ليكشف علاقة ذلك كله بصعوبات التعلم التي تعترض فئة واسعة من الأسوياء فتعيق نموهم السليم في البيئة المدرسية من مشكلات والنظام المدرسي ككل.
Description
Keywords
صعوبات التعلم - التسرب المدرسي - الفشل الدراسي