آلـــــيــــات الحــجاج فــــــــــــــي الـخــــــــــــطاب الاشـــــــــهـــــــــاري التــــــــلفــزيـــــــــــونــــــي -دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الومضات الاشهارية في القنوات الفضائية العربية
Loading...
Files
Date
2017-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تسعى هذه الدراسة الى الكشف عن آليات الحجاج في الخطاب الاشهاري التلفزيوني (لغة وصورة) وبغية الوصول الى نتائج محددة قمت بأخذ بعض اشهارات القنوات الفضائية العربية كعينة، حيث تم التعرف على مختلف الحجج الموظفة في الخطابات الاشهارية وكذلك معرفة القيمة الحجاجية من (مقام و قناة و لغة)، وقد استخدمنا المنهج الوصفي أما عن الأداة فكانت الاعتماد على التحليل السيميائي. ................................................................................................................................................... Cette étude tente à découvrir les Mécanismesde l’argumentation dans le discour publicitaire (langue, image) Et dans le but d'atteindre des résultats spécifiques on a pris quelques publicitésde chaines télévisées arabes Comme exemple, où il était d'identifier les différents arguments utilisés dans le discour publicitaire, ainsi que la connaissance de la valeur argumentative (la situation, et le canal et la langue), et nous avons utilisé la méthode descriptive Quant à l'outil se fondait sur l'analise sémiotique. .................................................................................................................................................. This study try to figure out the argumentative mechanisms in advertisigtv speech (language and image) and In order to reach specific results we took some Arabic advertisement as a sample, Where it has been identified various arguments employed in advertising spots and also find out the value of arguments (situation, the channel, language), and we use descriptive method and for the tools of the study we used semiotic analysis.
Description
Keywords
الحجاج، الخطاب الاشهاري ، القيمة الحجاجية، المقام، القناة، اللغة ، Argumentation, le discour publicitaire, la valeur argumentative, la situation, le canal, la langue ، argumentative, advertising speech, the value of arguments, situation, the channel, language