أثر التعليم التحضيري في تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية دراسة لعينة من تلاميذ السنة الأولى ابتدائي ببلدية المسيلة

Loading...
Thumbnail Image
Date
2011
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تهدف هذه الدراسة على خلاف باقي الدراسات الأخرى التي تناولت الموضوع,إلى التعرف على مدى اثر التعليم التحضيري في تعلم اللغة العربية السنة الأولى ابتدائي نموذجا, على مستوى الملكة النصية و مبادئ اتساق النص و انسجامه,و قد تبين انه لا اثر لدور التعليم التحضيري في تعلم اللغة العربية,وتعود أسباب ذلك إلى تعقد العملية التعليمية ذاتها التي تتطلب تتظافر عوامل عدة مثل البرنامج الدراسي ,المعلمات المختصات,و الوسائل و التجهيزات.فغياب هذه العوامل جعل القائمين على الأقسام التحضيرية لا يجتهدون في إعداد الوضعيات التعلمية التي تعمل على إثراء ملكة الأطفال التواصلية و تمنحهم فرصة ممارسة اللغة و استعمالها في مواقف طبيعية حية............................................................................................................................................................................................... Notre étude consiste à connaitre l'influence de l'enseignement préparatoire sur l'apprentissage de la langue arabe chez les élèves de l'école primaire, en prenant la classe de première année primaire comme modèle, au niveau de la compétence textuelle et celui des principes de la cohésion et la cohérence du texte. Il s'est avéré qu'il n'ya nullement d'influence de l'enseignement préparatoire sur l'apprentissage de la langue arabe et tout ça revient à la complexité de la démarche de l'opération de l'apprentissage qui rassemble tant de causes entre autres le programme scolaire, les enseignants spécialisés, les moyens et les équipements. Si, les éléments cités dessus manquent, le corps enseignant ne s'efforcera pas à réaliser des situations d'apprentissage qui enrichisseront les compétences communicatives chez les enfant et leurs permettront de pratiquer la langue dans des situation de communication naturelles.
Description
Keywords
.اللغة العربية.ملكة الأطفال.المعلمات. التعليم التحضيري
Citation